Select your language close

فيروس كورونا (كوفيد-١٩) - معلومات للأطفال والشباب والأسر

نحن نتفهم أنك قد تكون قلقًا بشأن فيروس كورونا - المعروف أيضا بأسم كوفيد-١٩ - خاصة إذا كان طفلك يعاني من حالة صحية طويلة الأمد.

نحن نتبع التوجيه الرسمي من NHS وحكومة المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. الوضع يتغير باستمرار لذا سنقوم بتحديث هذه المعلومات حسب الحاجة - يمكنك دائمًا المراجعة من موقع GOV.UK الإلكتروني خلال https://www.gov.uk/coronavirus للحصول على آخر نصيحة.

يرجى ملاحظة أن النصيحة التالية مخصصة للعائلات التي لديها طفل أو شاب في جوش أو ستأتي إلى جوش في المستقبل القريب للحصول على موعد / إقامة للمرضى الداخليين.

ج: فيروس كورونا هو فيروس يؤثر على الرئة لذا فهو يؤثر على الجهاز التنفسي للمصابين.

ج: الأعراض الرئيسية هي:

• سعال جديد مستمر

• إرتفاع درجة حرارة الجسم

• فقدان أو تغير في حاسة الشم أو في تذوق الطعام

على كل حال، هذه الأعراض مشابهة لكثير من الأمراض الشائعة. الطريقة الوحيدة التي يمكن التأكد بها من أن الشخص مصاباً بفيروس كورونا هو إجراء الفحص اللازم. اقرأ المزيد عن أعراض كوفيد-١٩ على موقع nhs.uk/conditions/coronavirus-covid-19/.

إذا شعرت انت أو شعر طفلك أو اي شخص يسكن معك باعراض كوفيد-١٩، الرجاء عدم زيارة الطبيب أو الصيدلي- إبقى في البيت واتصل بالـ NHS بالرقم 111 لأخذ النصيحة.

ومع ذلك، إذا كنت قلقًا بشأن طفلك أو شعرت أن حياته معرضة للخطر، فيجب عليك الاتصال برقم ٩٩٩ أو الذهاب إلى مركز الحوادث والطوارئ أو مركز الرعاية العاجلة المحلي كما تفعل عادةً.

اذا كان لديك موعد مع مستشفى جوش، وشعر طفلك او شعرت انت بأعراض كوفيد-١٩، يرجى الاتصال بفريق طفلك المتخصص للحصول على النصيحة والدعم قبل أن تأتي الى المستشفى. 

 

ج: تشير الأدلة مؤخراً إلى أنه على الرغم من إصابة الأطفال بـ كوفيد-19، إلا أن عدداً قليلاً جداً من الأطفال تظهر عليهم أعراض حادة، حتى وإن كانوا يعانون من حالة صحية أساسية.

في مستشفى غريت أورموند ستريت (غوش)، نتخذ احتياطات إضافية للحفاظ على سلامة مرضانا، مثل تغيير الطريقة التي ندير فيها بعض خدماتنا، وتقديم إرشادات متخصصة للمرضى specialty guidance، بمن فيهم أولئك الذين قد يُعتبرون من ذوي المناعة الضعيفة أو جزءاً من مجموعة سريعة التأثر.

ج: تتمتع جميع الفيروسات بالقدرة على" التحول" أو التغير بمرور الوقت، ولا يختلف عنها فيروس كوفيد-19. وتم التعرف على نوع جديد من سلالة كوفيد-19 كجزء من المراقبة الروتينية التي تنفذها هيئة الصحة العامة في إنكلترا. من الطبيعي أن يتحور الفيروس من أجل التكيف بشكل أفضل مع إصابة الأشخاص، وهذا ما فعله هذا الفيروس الذي بدا أنه أكثر فاعلية في إحداث العدوى، وهذا ما يُقصد به عندما تسمع حديثاً عن كون هذا الفيروس أكثر قابلية للانتقال أو العدوى. كل الفيروسات لديها القدرة على التكيف بهذه الطريقة وهذا شيء كان متوقعاً. إنه لا يسبب مرضاً أكثر خطورة، لكنه يصيب المزيد من الناس.

ومع ذلك، نحن نعلم أن طرقنا الحالية للحد من انتشاره كإجراءات (اليدين - الوجه - المسافة) التي هي فعالة في الحد من انتقال العدوى، لذلك يجب على الجميع الاستمرار في استخدام معقم اليدين، وارتداء قناع الوجه، والبقاء على بعد مترين من الناس خارج منازلهم. نحن أيضاً على يقين من أن اللقاحات ستعمل ضد هذه السلالة من الفيروس.

ج: إذا كان طفلكم يعاني من أعراض تشمل الحمى والإسهال وآلام البطن، فاتصلوا بخدمة هيئة الصحة الوطنية على الرقم 111، أو قوموا بالوصول إلى الخدمة عبر الانترنت على الموقع: 111.nhs.uk.. وإذا كنتم قلقين جداً بشأن طفلكم، فيرجى الاتصال بالرقم 999 أو اصطحابه إلى مركز الحوادث والطوارئ أو مركز الرعاية العاجلة كما تفعلون عادة، وهي مفتوحة لجميع

الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية، وسيكونون في مأمن عند الحضور.

ربما تكونون قد شاهدتم تقارير في وسائل الإعلام عن أطفال مرضى للغاية يدخلون المستشفى بسبب متلازمة التهابية تتميز بأعراض تشمل الحمى وآلام البطن والإسهال والطفح الجلدي، وتمت مقارنة هذه الأعراض بحالة منفصلة تسمى مرض كاواساكي.

تؤثر هذه المتلازمة الالتهابية على عدد قليل فقط من الأطفال، لكن من المهم حقاً أنه إذا كانت لديكم مخاوف بشأن طفلكم، فعليكم أن تطلبوا العلاج العاجل. ونحن سنستمر في اتباع المفاهيم الحديثة لهذه المتلازمة للتأكد من أنه يمكننا تقديم أفضل رعاية لهؤلاء المرضى. تتوفر معلومات حول الحالة الالتهابية التي تصيب عدة أجهزة في الجسم لدى الأطفال والمرتبطة مؤقتاً بسارس كوفيد-19PIMS-TS)) على الموقع:

 www.gosh.nhs.uk/conditions-and-treatments/conditions-we-treat/paediatric-inflammatory-multisystem-syndrome-pims

 

ج: عدد قليل جداً من الأطفال يتطلبون العزل للوقاية. يمكنكم أن تجدوا إرشادات لمجموعات خاصة من المرضى على الموقع: gosh.nhs.uk/covid-19-specialty-guides . إذا كان لديكم أي أسئلة أو مخاوف، فيرجى طلب المشورة من فرق مستشفى غريت أورموند ستريت (غوش) المُشارِكة في رعاية طفلكم. الطريقة السهلة والآمنة للتواصل هي من خلال برنامج MYGOSH على الانترنت. اكتشفوا المزيد على الموقع: gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh .  يرجى أيضاً الرجوع إلى آخر إرشادات خدمات الصحة الوطنية (NHS) على الموقع: nhs.uk.

ج: يجب على الجميع أيضاً اتخاذ الاحتياطات المنشورة على نطاق واسع لتجنب العدوى، بما في ذلك الحفاظ على نظافة اليدين وتجنب لمس العينين والأنف والفم. كما أن النصيحة لعامة الناس هي أن ترتدي كمامات الوجه عندما يكون من الصعب الحفاظ على مسافة آمنة بعيداً عن الناس، بما في ذلك في وسائل النقل العامة والمستشفيات. إذا كنتم ترتدونها أنتم أو طفلكم، فيرجى التأكد أنكم ترتدونها بشكل صحيح. للاطلاع على نصائح تنفيذ ذلك وتعلم كيفية الحفاظ على سلامتكم وسلامة الآخرين، شاهد الرسوم المتحركة الصديقة للعائلة والتي تعرض شخصية أوتو الأخطبوط على الموقع: gosh.nhs.uk/staysafe

ج: لا، تناول الدواء كما هو موصوف مهم للغاية، وعدم تناوله قد يجعل حالة طفلكم أسوأ. يرجى استشارة الفريق الاختصاصي الخاص بطفلكم قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بدوائه.

ج: إذا كانت هناك تغييرات في الحالة الصحية الأساسية لطفلكم، فالرجاء الاتصال بفرق غوش المشاركة في رعاية طفلكم كما تفعلون عادة.

هناك طريقة سهلة وآمنة للقيام بذلك من خلال برنامج MYGOSH عبر الانترنت على الموقع: gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh . نحن نبذل قصارى جهدنا للرد على استفساراتكم بسرعة، لكن هذا قد يستغرق وقتاً أطول من المعتاد في بعض الحالات.

 

يمكنكم أيضاً الاتصال بخدمات الصحة الوطنية على الرقم 111 أو زيارة الموقع 111.nhs.uk للحصول على المشورة الطبية على مدار 24 ساعة في اليوم. لكن إذا كنتم قلقين بشأن طفلكم أو تشعرون أن حياته في خطر، فيجب عليكم دائماً الاتصال بالرقم 999 أو الذهاب إلى مركز الحوادث والطوارئ المحلي، أو مركز الرعاية العاجلة كما تفعلون عادة.

نشرت الكلية الملكية لطب وصحة الأطفال (RCPCH) ملصقاً مفيداً للأبوين ومقدمي الرعاية (a helpful poster for parents and carers) الذين قد يكونون قلقين على ما يجب عليهم فعله إذا كان طفلهم مريضاً أو مصاباً أثناء تفشي كوفيد-19. يرجى ملاحظة أن هذا الملصق يقدم نصائح عامة لجميع الأطفال، ولا يأخذ بعين الاعتبار الحالة الخاصة لطفلكم أو خطة حالته الصحية ورعايته. فإذا كان لديكم أي أسئلة، يرجى طلب المشورة من فرق مستشفى غوش.

من المهم اتباع نصيحة الحكومة، وتذكّر أن العاملين في خدمات الصحة الوطنية على الرقم 111 والأطباء والمستشفيات تواصل الرعاية الآمنة إن احتاجت أسرتكم إليها.

ج: إذا احتجنا إلى تأجيل أي إجراء لطفلكم أو تاجيل قبوله أو موعده، فسنتصل بكم مباشرة في أقرب وقت ممكن. نأمل أن تتفهموا أن هذا قد يستغرق وقتاً أطول من المعتاد، وقد لا نتمكن من إعطائكم تفاصيل الموعد الجديد أو تاريخ القبول الآن.

ج: نعلم أن التأخير في العلاج قد يسبب قلقاً كبيراً، خاصة عندما لا نتمكن من تحديد موعد جديد أو قبول جديد.

لكن تظل صحة طفلكم على قمة أولوياتنا، وتبحث فرقنا السريرية في حالة كل مريض على حدة، وتُرتب أولويات الإجراءات والعلاجات والمواعيد لمن هم في أمس الحاجة إلى رعايتنا (مرتبة حسب الأولوية الصحية السريرية).

لقد وجدنا أن المواعيد الافتراضية هي طريقة رائعة للاستشارات عندما يتعذر إحضار طفلكم إلى المستشفى.

نحن نعلم كيف تكون حالات القلق الناتجة عن التأخير، ونحن نبذل قصارى جهدنا لتقليلها، ونؤكد أننا نقدم الرعاية بأمان، وبما يتماشى مع نصائح الحكومة.

إذا كان لديكم أي أسئلة أو كنتم قلقين بشأن زياراتكم لمستشفى غوش، فاتصلوا بفريقكم السريري من خلال برنامج MYGOSH على الانترنت على الموقع:

gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh

ج: اذا طلب منك الالتزام في الحجر الصحي لانك تاتي من خارج المملكة المتحدة (بعد ساعة ٤ صباحا يوم 18/01/2021) يجب عليك الالتزام بالقوانين التالية:

  • عند وصولك الى المملكة المتحدة عليك ان تنتقل الى مكان سكنك مستخدما مركبة خاصة وعليك عدم استخدام النقل العام.
  • عند وصولك الى مكان سكنك الخاص عليك ان تتبع القوانين التالية لمدة ١٠ ايام:
  • لن تستطيع الذهاب الى الاماكن العامة حتى لو كنت تقوم بالرياضة او للترفيه في الهواء الطلق او اي سبب اخر.
  •  لا يجب أن تذهب للتسوق. اذا احتجت المساعدة لشرائة البقالة او اي شيء اخر حتى الدواء عليك ان تطلب المساعدة من من اهلك او اصدقائك في المملكة المتحدة. اذا لم يكن لديك عائلة أو أصدقاء في المملكة المتحدة يرجى الاتصال بكفيلك للمساعدة.

الاستثناء من هذه القاعدة هو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة (أو حيث نصحك طبيبك بالحصول على مساعدة طبية). لمزيد من المعلومات ، يرجى مراجعة موقع حكومة المملكة المتحدة.

اذا طلب منك ان تقوم بالعزل الذاتي بعد ان تواصلت بشخص مصيب بكوفيد-19 او اذا كنت انت مصيب بكوفيد-19, عليك ان تقوم بالعزل الذاتي لمدة 10 ايام تماشيا مع التوجيهات الوطنية.

  • لا يسمح لك الخروج من بيتك اذا كنت تقوم بالعزل الذاتي.
  • لا تذهب الى العمل او الى المدرسة او اي مكان عام - اعمل من منزلك اذا سمح الامر بذلك.
  • لا تستخدم وسائل النقل العامة او سيارة اجره.
  • لا تخرج من بيتك لتشتري الطعام او الدواء - اطلبه عبر الإنترنت او الهاتف او اطلب المساعدة من شخص.
  • لا تستقبل الزائرين في بيتك - الى الأشخاص الذين يقدمون الرعاية الأساسية.

للمزيد من المعلومات يرجى مراجعة موقع الحكومة البريطانية. سوف تتطبق هذه القوانين على الحجر الصحي لان لن يسمح لك الخروج من منزلك.

للمزيد من المعلومات والدعم والمعلومات من NHS يرجى زيارة موقع NHS الالكتروني. 

تتوفر معلومات للأطفال على موقع BBC Newsround

عن COVID-19 فيروس كورونا: 

  • يؤثر الفيروس على الرئتين ، مما يجعل التنفس أكثر صعوبة.
  • هناك عدد قليل من الناس في المملكة المتحدة مصابون بالفيروس في الوقت الحالي ، لكن الحكومة تعتقد أن المزيد من الأشخاص يمكن أن يصابوا به في الأسابيع والأشهر القادمة.
  • لا داعي للهلع أو القيام بأي شيء مختلف. يقول NHS يجب علينا جميعًا:
  1. اغسل أيدينا بالصابون والماء لمدة 20 ثانية عدة مرات خلال اليوم.
  2. اغسل يديك عندما تصل إلى المنزل وعندما تصل إلى العمل أو المدرسة.
  3. استخدم جل الكحول إذا لم تتمكن من استخدام الماء والصابون.
  4. إذا كنت بحاجة إلى السعال أو العطس ، فاستخدم دائمًا المناديل للقبض عليها بدلاً من يديك. إذا لم يكن لديك أي مناديل ، استخدم كمك بدلاً من ذلك