Select your language close

فيروس كورونا (COVID-19) - معلومات للأطفال والشباب والأسر

10/23/2020

نحن نتفهم أنك قد تكون قلقًا بشأن فيروس كورونا - المعروف أيضا بأسم COVID-19 - خاصة إذا كان طفلك يعاني من حالة صحية طويلة الأمد.

تحدد هذه الورقة المعلومات من مستشفى جريت أورمند ستريت (جوش) نصيحتنا وأيضاً الإجراءات التي نتخذها كرد إلى تفشي فيروس كورونا. 

نحن نتبع التوجيه الرسمي من NHS وحكومة المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. الوضع يتغير باستمرار لذا سنقوم بتحديث هذه المعلومات حسب الحاجة - يمكنك دائمًا المراجعة من موقع GOV.UK الإلكتروني خلال https://www.gov.uk/coronavirus للحصول على آخر نصيحة.

يرجى ملاحظة أن النصيحة التالية مخصصة للعائلات التي لديها طفل أو شاب في جوش أو ستأتي إلى جوش في المستقبل القريب للحصول على موعد / إقامة للمرضى الداخليين.

 

 الأسئلة المتكررة:

س: ما هو فيروس كورونا (COVID-19)؟

ج: فيروس كورونا هو فيروس يؤثر على الرئة لذا فهو يؤثر على الجهاز التنفسي للمصابين.

 

س: ما هي الأعراض:

ج: الأعراض الرئيسية هي:

• سعال جديد مستمر

• إرتفاع درجة حرارة الجسم

• فقدان أو تغير في حاسة الشم أو في تذوق الطعام

على كل حال، هذه الأعراض مشابهة لكثير من الأمراض الشائعة. الطريقة الوحيدة التي يمكن التأكد بها من أن الشخص مصاباً بفيروس كورونا هو إجراء الفحص اللازم. اقرأ المزيد عن أعراض كوفيد-١٩ على موقع nhs.uk/conditions/coronavirus-covid-19/.

إذا شعرت انت أو شعر طفلك أو اي شخص يسكن معك باعراض كوفيد-١٩، الرجاء عدم زيارة الطبيب أو الصيدلي- إبقى في البيت واتصل بالـ NHS بالرقم 111 لأخذ النصيحة.

ومع ذلك، إذا كنت قلقًا بشأن طفلك أو شعرت أن حياته معرضة للخطر، فيجب عليك الاتصال برقم ٩٩٩ أو الذهاب إلى مركز الحوادث والطوارئ أو مركز الرعاية العاجلة المحلي كما تفعل عادةً.

اذا كان لديك موعد مع مستشفى جوش، وشعر طفلك او شعرت انت بأعراض كوفيد-١٩، يرجى الاتصال بفريق طفلك المتخصص للحصول على النصيحة والدعم قبل أن تأتي الى المستشفى. 

 

س: هل يمكن ان يصاب الأطفال بكوفيد-١٩؟

ج: الدليل اليوم (٢٢ يوليو٢٠٢٠) يثبت على أن الأطفال يصابون بالكوفيد-١٩، وقليل جداً منهم يصابون بأعراض شديدة، سواءً كان لديهم مشاكل في جهاز المناعة ام لا.

في مستشفى جوش، نحن نتاخد اجراءات وقائية اضافية لنحافظ على سلامة مرضانا، كاجراء بعض التغيرات لخدماتنا وتزويد توجيهات خاصة لمرضانا، ويشمل هذا المرضى الذين لديهم مشاكل في جهازهم المناعة او قسماً من المرضى المعرضين للخطر.

 

س: طفلي لديه مشاكل صحية، ما الذي يجب عليَّ فعله؟

ج: تقدم فرقنا السريرية تعليمات سريعة عن الأطفال والشباب الذين يعانون من حالات مرضية خاصة تمشيا مع مشورة الهيئات الوطنية. يمكنك قراءة هذه الإرشادات لمجموعات محددة من المرضى خلال https://gosh.com.kw/ar/covid-19/coronavirus-covid-19-specialty-information-sheets.

اذا طلب منك أن تبدأ او توقف الوقاية لطفلك، يمكنك وجود المزيد من المعلومات ادناه.

اذا كان لديكم اي سؤال، يرجى الاتصال بفريق جوش الذي يتابع رعاية طفلك. اسهل وأسلم طريقة لتبقى على الاتصال بنا هي من خلال موقع MYGOSH. تعرف على المزيد على موقع gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh. يرجى ايضاً قراءة احدث الإرشادات من NHS على موقع nhs.uk.

 

س: هل عليَّ أن اقلق بشأن متلازمة الالتهابات المتعددة (multisystem inflammatory syndrome)، او اعراض الحمى وآلام البطن؟

ج: اذا شعر طفلك باعراضٍ، مثل الحمى والإسهال وآلام البطن، اتصل على NHS ١١١ او ادخل على موقع 111.nhs.uk الالكتروني. اذا كنت قلقاً جداً على طفلك، يرجى الاتصال ب٩٩٩ او الذهاب الى قسم الحوادث والطوارئ او اي مركز للرعاية الصحية العاجلة كالمعتاد، كلاهما مفتوحان وآمنان لجميع الاطفال الذين هم بحاجة الى الرعاية. 

ربما رأيت البيانات في وسائل الإعلام التي تتكلم عن الأطفال المريضين جداً وهم يذهبون الى المستشفى بسبب متلازمة الالتهابات التي تعرف بأعراض الحمى والآم في البطن والإسهال والطفح الجلدي. وقد تم مقارنة هذه الأعراض بحالة منفصلة تعرف بمرض الكاواساكي (Kawasaki disease). لا نعرف حتى الآن على وجه اليقين اذا كانت هذه متلازمة الالتهابات متعلقة مباشرة بكوفيد-١٩. 

هذه متلازمة الالتهابات قد تأثر على عدد قليل من الاطفال فقط، ولكن من المهم أن تطلب العلاج العاجل اذا كنت قلق على طفلك. نحن سنستمر بمتابعة احدث المعلومات حول هذه المتلازمة لنتأكد بأننا نستطيع أن نعطي افضل الرعاية لهؤلاء المرضى. 

 

س: لقد اتصل بي الNHS ليعلمني بأن طفلي في أعلى خطر سريري خلال جائحة كوفيد-١٩. ماذا عليَّ أن افعل؟ 

ج: يقوم الNHS بالاتصال مع أي شخص تم تحديده على أنه معرض للخطر للغاية أو في أعلى مخاطر سريرية من كوفيد-١٩. يمكنك قد استلمت تعليمات من الNHS خلال رسالة او رسالة نصية او على حد سوى. عليك أن تتبع هذه النصائح بحرص، والتي قد تنطوي على “الوقاية”.

حينما نتعلم المزيد حول فيروس كورونا، تتغير التوجيهات حول من يجب عليه اتخاذ خطوات إضافية لحماية نفسه وما هي الخطوات. قالت الحكومة أنها ستقلل القيود لتلك الناس الذين يلتزمون بالوقاية من يوم ٦ يلوليو ٢٠٢٠، وسوف تتوقف توجيهات الوقاية من يوم ١ أغسطس. يمكن تتغير هذه الخطط ونحن ننصح بالاطلاع على احدث النصائح من قبل موقع الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل

نحن نقدر أن هذه النصائح قد تسبب القلق لبعض العوائل، لذلك قمنا بترتيب بعض التوجيهات الخاصة للعوائيل الذين طلب منهم الالتزام بالوقاية أو بتوقيف الوقاية أو غير متأكدين إن كانوا محتاجين الى الالتزام بالوقاية. يمكنك الحصول على هذه التوجيهات الخاصة عبر الموقع التالي: https://gosh.com.kw/ar/covid-19/coronavirus-covid-19-specialty-information-sheets.

حينما نتعلم المزيد عن الفيروس، قد تكون هناك تغييرات مزيدة لقوائم قائمة مجموعات المرضى الذين يحتاجون إلى التدريع وماذا يعني الوقاية بالنسبة لك وللعوائل الآخرين. يمكن يتصل بك الNHS، عن طريق رسالة نصية أو رسالة بريدية، ليخبرك بأن يحتاج طفلك الى بدء أو وقف الوقاية. نحن ندرك أن بعض العائلات قد تجد صعوبة في حماية اطفالها - نحن هنا لنقدم المساعدة لتلك العائلات. يوجد في جوش خدمات لدعم العائلات لتساعد على التأقلم والحفاظ على الحماية من كوفيد-١٩. بالاضافة الى التحدث مع فريق طفلك السريري، يرجى ايضاً الاتصال بفريق PALS على 020 7829 7862 أو pals@gosh.nhs.uk للحصول على الدعم الخاص.

حينما تستمر الحكومة بنصيحتها لبعض الناس بالوقاية، اليمكنك أيضًا طلب الدعم من برنامج الحماية الوطني الحكومي (Government’s National Shielding Programme)، الذي يوفر الضروريات الأساسية مثل الطعام والرعاية للأفراد والأسر للحماية. سجل في هذا البرنامج على موقع www.gov.uk/coronavirus-extremely-vulnerable.

 

س: ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها؟ 

ج: تتغير التوجيهات الوطنية لتسمح للناس في انجلترا بقضاء المزيد من الوقت خارج منازلهم، وذلك سمح لبعض الاطفال بالذهاب الى المدرسة. مع ذلك، يجب على الجميع في المملكة المتحدة أن يستمر بالحفاظ على ترك مسافة آمنة بينهم وبين الآخرين عندما يخرجون خارج منازلهم وايضاً عليهم أن يتجنبو التجمعات الكبيرة. يمكنك أن تجد المزيد من المعلومات على موقع gov.uk.

يجب على الجميع أن يتبعوا الاحتياطات المنشورة على نطاق واسع ليتجنبوا العدوى، من ضمن ذلك الحفاظ على نظافة اليدين جيداً وتجنب لمس العينين والانف والفم. ينصح الجميع ايضاً بارتداء أغطية الوجه حين يصبح التباعد الآمن عن الآخرين امراً صعباً، وهذا يشمل النقل العام والمستشفيات. اذا قررت انت او طفلك بارتداء الكمامة، يرجى التأكد بأنكم ترتدونها بشكل صحيح. لترى هذه النصائح وتتعلم كيف تحافظ على سلامتك وسلامة الآخرين، شاهد الفيديو الذي انتجناه والذي يظهر فيه شخصية الاخطبوط اوتو على موقع gosh.nhs.uk/staysafe.

يرجى ملاحظة بأن القيود حول السفر والعمل والوقت المسموح فيه لقضاء الوقت خارج البيت تختلف معتمداً على المكان الذي تعيش فيه في المملكة المتحدة. يمكنك أن تجد المزيد من التوجيهات على موقع nhs.uk/conditions/coronavirus-covid-19/.

اذا تم تحديد طفلك بأنه معرض للخطر السريري العالي بسبب كوفيد-١٩، يمكنك قرائة النصيحة الخاصة حول الوقاية من قبل جوش على موقع gosh.nhs.uk/covid-19-and-vulnerable-children. يعطي هذا الموقع نصائح عملية حول ما المقصود من الوقاية بالنسبة لطفلك وعائلتك. 

اذا كنت بالغاً وقد تم تحديدك بأنك معرض للخطر السريري العالي بسبب كوفيد-١٩، عليك أن تتبع توجيهات الوقاية على موقع NHS. 

اذا ظهرت عليك او على أي شخص في عائلتك أعراض كوفيد-١٩، يرجى عدم الذهاب الى الطبيب أو الصيدلاني - ابق في البيت واستخدم خدمة الNHS ١١١ عبر الانترنت على موقع 111.nhs.uk للنصيحة الطبية الطارئة وقم باخبار فريقك السريري في جوش. 

 

س: هل يجب عليَّ أن اتوقف عن تناول دوائي اذا كنت مصاباً بفيروس كورونا؟ 

ج: لا. تناول دوائك كما هو موصوف بالوصفه الطبيه مهماً جداً وعدم تناوله سيجعل حالتك الصحية اسوء. يرجى استشارة فريقك الاختصاصي قبل ان تتخذ اي قرار فيما يتعلق بدواءك. 

 

س: تم تأجيل أو الغاء موعد/قبول طفلي. أنا قلق من أن التأخير فيما اذا كان سيؤثر على صحته؟

ج: نعرف أن التأخير في العلاج يمكن أن يسبب قلقًا كبيرًا، خاصة عندما لا نستطيع أن نعطيك موعدًا جديدًا.

 تبقى صحة طفلك هي من أولوياتنا. تنظر فرقنا السريرية الى كل مريض على حدة، مع اعطاء اولوية العلاج والمتابعة والمواعيد للمرضى ذوي الحاجة الاكبر. 

لقد وجدنا أن المواعيد عبر الانترنت هي طريقة عظيمة لعمل الاستشارات عندما لا يمكن ان تجلب طفلك الى المستشفى في الوقت الحالي. 

نحن ندرك كيف تكون المواعيد المؤجلة مقلقة ونحن نفعل قصارى جهدنا لتقليل هذه التأخيرات مع التأكد من أننا نقدم الرعاية بأمان وبما يتماشى مع نصيحة الحكومة.

إذا كان لديك أي أسئلة أو كنت قلقًا بشأن زياراتك إلى جوش، فاتصل بفريقك السريري من خلال بوابة MyGOSH عبر الإنترنت gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh

 

س: هل أن الموعد أو دخول المستشفى القادم لطفلي سيلغى؟

ج: للتأكد من قدرتنا على تقديم رعاية عاجلة للأطفال الذين هم في أمس الحاجة إليها، لقد قمنا بتغيير طريقة تشغيل بعض خدماتنا، بما في ذلك تأجيل بعض الإجراءات والمواعيد ومواعيد دخول المستشفى. 

تنظر فرقنا السريرية إلى كل مريض بعناية لتحديد المرضى الذين يحتاجون بشكل مطلق إلى الدخول الى المستشفى، وايضا لتحديد العيادات والاستشارات التي يمكن القيام بها بطريقة أخرى مثل الفيديو أو المكالمات الهاتفية، وكذلك المواعيد والإجراءات والقبول يمكن إعادة جدولتها بأمان.

نحن نقدر صبركم حينما نتأكد أننا نقوم بفعل ذلك بطريقة آمنة. 

إذا احتجنا إلى تأجيل الإجراءات الخاصة بطفلك أو موعد دخوله الى المستشفى أو اي موعد آخر، فسنتصل بك مباشرةً. نتمنى أن تتفهم أننا لا نتمكن من إعطائك تفاصيل الموعد الجديد الآن.

 

س: الموعد القادم لطفلي أو موافقة دخوله الى المستشفى مؤكدتان من قبلكم، ما الذي احتاج إلى معرفته قبل أن آتي الى المستشفى؟ 

ج: يعمل أطبائنا واختصاصيو مكافحة العدوى معًا وهم يستمعون جيداً إلى الإرشادات الوطنية ليوفرون الرعاية التي يحتاجها طفلك في جوش في وضع آمن.

إذا كانت زيارتك لجوش مستحقة وكنت تعاني او كان طفلك يعاني من أعراض كوفيد-١٩، أو تعتقد أنك قد تكون على اتصال وثيق مع شخص متضرر ، يرجى الاتصال بفريق طفلك المتخصص للحصول على الدعم قبل زيارة المستشفى. من فضلك لا تذهب إلى الطبيب أو الصيدلي - ابقى في المنزل واستخدم خدمة NHS ١١١ عبر الإنترنت على 111.nhs.uk للحصول على استشارة طبية عاجلة.

إذا كنت قادمًا إلى جوش، فهناك بعض الإرشادات والسلوكيات التي نطلب من العائلات اتباعها قبل زيارتهم وأثناء وجودهم في المستشفى. هذه الإرشادات والسلوكيات هي جزء مهم من الإجراءات التي اتخذناها لنحافظ على سلامة كل شخص في المستشفى، المرضى والعائلات وموظفينا، قدر الإمكان.

قبل زيارتك الى المستشفى، ننصحك بمشاهدة الفيديو المناسب للعائلات على موقع gosh.nhs.uk/staysafe لتتعرف على الاخطبوط اوتو وتتعلم الطرق الاربعة لتقليل انتشار العدوى. هذا يتضمن ارتداء الكمامة في كل الاوقات حين زيارتك الى جوش، الا اذا كنت معزولاً مع طفلك او كنت تتناول الطعام. يمكن أن يطلب من طفلك ايضاً أن يرتدي كمامة عندما يتحرك داخل المستشفى. هذه الاجراءات نقوم بها تمشياً مع التوجيهات الوطنية. 

سنوفر الكمامات لك ولطفلك، ولكن اذا لم يستطع طفلك ارتداءها، مثلاً اذا كان صغير السن، في هذه الحالة سيسمح له بعدم ارتداءها. عندما ترتدي الكمامة، تأكد من انها تغطي انفك وفمك وذقنك. حاول عدم لمس كمامتك حين ارتداءها. اخلعها باستخدام الحلقات ونظف يديك بعد رميها.

كإجراء وقائي خلال جائحة كوفيد-١٩، نحن نحدد عدد الزوار في المستشفى. نحن نقدر بأن ذلك سيكون صعبًا على العائلات، ولكن هذا يساعدنا جداً على تقليل خطر انتشار العدوى والمحافظة على سلامتك وسلامة الجميع في جوش. 

  • اذا كان لدى طفلك موعد في العيادة الخارجية، سيسمح لمقدم رعاية واحد فقط للدخول الى المستشفى. لسوء الحظ، لا يسمح للاشقاء بزيارة المستشفى.
  • اذا كان طفلك باقياً في جوش في الليل او فترة اطول، مراعيان للصحة اثنان فقط يسمح لهما بالدخول الى المستشفى ويجب أن يكونا نفس الشخصين كل يوم. سيسمح لراعي صحة واحد فقط أن يبقى في المستشفى في الليل. لسوء الحظ، الاخوة لن يسمح لهم زيارة المستشفى. 

عاملونا سيقومون بمراقبة غرف الانتظار والاجنحة بعناية، ومن المحتمل أن يطلبوا منكم الانتظار في مكان آخر فيما اذا كان من الصعب أن المحافظة على سلامة كل شخص. 

اذا شعرت إن من الضروري أن يصاحب طفلك مراعي  اضافي، الرجاء الاصال بفريقك السريري لمناقشة احتياجات طفلك مباشرةً. 

اذا كان على الاغلب أن يحتاج طفلك للبقاء في جوش لاكثر من اسبوع، تستطيع أن ترشح مراعي آخر ليبقة مع طفلك بعد ٧ ايام، لتتاكد من اخذك قسطاً كافياً من الراحة. تحدث مع فريقك السريري لمعرفة كيف يمكن عمل هذه الاجراءات وماذا يحتاج المراعي المرشح أن يعرف. 

اذا كان طفلك قادماً الى المستشفى وفق موعد دخول المستشفى، يجب عليك الوصول لمدة لا تتجاوز ١٠ دقائق قبل موعد طفلك. سيساعدنا هذا للتأكد من أن غرفة الانتظار تبقى غير مزدحمة. لمعرفة المزيد قبل موعدك في العيادة الخارجية، رجاء اطلع على تعليماتنا الخاصة على موقع: gosh.nhs.uk/covid-19-outpatients.

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول رحلتك القادمة إلى جوش، يرجى الاتصال بفريق PALS على 020 7829 7862 أو pals@gosh.nhs.uk أو فريقك السريري عبر MyGOSH على gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh.

 

س: ما هي الإجراءات التي ستجرى عندما أصل إلى المستشفى؟

ج: عندما تصل الى مستشفى جوش، يمكنك أن تلاحظ أن هناك تغيرات بسيطة في طريقة الاجراءات في المستشفى، مقارنةً بالماضي. تم وضع هذه الإجراءت لحماية الجميع في جوش قدر الإمكان. قد تستمر التغيرات والتي ستكون رداً على أحدث الإرشادات، ولكننا سنتصل بك إذا كانت هناك أي تغييرات كبيرة في موعد طفلك أو موعد دخوله الى المستشفى أو موعد إجرائه.

عند وصولك الى احد مداخلنا الرئيسية، يسمح لبالغ واحد فقط دخول الي المستشفى، أو بالغين اثنين اذا كان طفلك سيبقى في المستشفى اثناء الليل (انظر الى التفاصيل اعلى). لسوء الحظ، لا يسمح للاخوة بالزيارة. اذا كان ممكنا، سوف يقوم احد اعضاء فريق مرشدي جوش باخذكم الى الجناء او يقوم باعطاكم الاتجاهات. اذا كان يجب على احد من عائلتكم الذهاب معكم الى جوش، يجب عليهم ان ينتظروا خارجاً. نطلب منهم متابعة ارشادات التباعد الاجتماعي وتباعد مترين من الآخرين في المنطقة. 

سنوفر لكم الكمامات للارتداء طول زيارتكم في جوش، الا اذا كنت في غزفة خاصة مع طفلك او تتناول الطعام. يمكن أن يطلب من طفلك ارتداء الكمامة حينما يتحرك داخل المستشفى. هذه الاجراءات نقوم بها تمشياً مع التوجيهات الوطنية. سنوفر الكمامة لك ولطفلك، ولكن اذا لم يستطع طفلك ارتداءها، مثلاً اذا كان صغير السن، سيسمح له بعدم ارتداءها. عند ارتداء الكمامة، تأكد من انها تغطي انفك وفمك وذقنك. حاول عدم لمسها حين ارتداءها. اخلع الكمامة مستخدماً الحلقات ونظف يديك بعد رميها.

ربما نحتاج الى اختبارك انت وطفلك لنتأكد من عدم وجود كوفيد-١٩، حتى لو لم تظهر عليكما الاعراض. يتضمن الاختبار جمع القليل من المخاط من أنفك و / أو حلقك باستخدام أنبوب صغير. قد يكون الأمر غير مريح قليلاً ويجعلك تسعل أو تعطس. سيساعدنا ذلك للحفاظ على سلامتك وسلامة طفلك والجميع في جوش. يمكنك العثور على المزيد من المعلومات على موقع gosh.nhs.uk/covid-19-testing. يمكنك ملاحضة تغيرات اخرى عندما تتجول في المستشفى، مثلا أنظمة أحادية الاتجاه وتخطيطات منطقة انتظار جديدة. هذه التغيرات تساعدنا على اعادة فتح الخدمات بشكل آمن ونحن نقدر دعمكم بالتاكد بأن كل شخص يتبع هذه التعليمات. 

يرجى ايضاً مراجعة الأسئلة المتكررة المتخصصة لدينا خلال موقع gosh.nhs.uk/covid-19-specialty-guides. يمكن أن تجد النصائح المحددة لطفلك وما يمكن أن تتوقع عند زيارتك جوش.

 

س: ما الذي ستفعلونه لاجل المحافظة على سلامة زوار المستشفى؟

ج: نحن نتفهم أن بعض العائلات قد تكون قلقة عند زيارة جوش خلال جائحة كوفيد-١٩. نريدك أن تعلم أن سلامتك وسلامة جميع مرضانا وعائلاتنا وموظفينا هي أولويتنا الأولى.

سوف تلاحظ ان هناك عدد قليل من موظفي المستشفى. حيث امعنا التفكير بعناية فائقة حول عدد الناس الذين سنحتاجهم لنوفر عناية بشكل آمن لمرضانا. ايضاً لتقليل عدد الناس داخل المستشفى، تقوم فرقنا السريرية بمراجعة جميع الإجراءات ومواعيد الدخول الى المستشفى والمواعيد الآخرى بعناية لتحديد المرضى القادرين على القدوم إلى المستشفى، وايضاً لتحديد المواعيد التي يمكن تقديمها بوسائل أخرى، وأي منها يمكن تأجيلها بشكل آمن.

 نحن ايضاً ننصح الموظفين  والمرضى والعوائل بالإلتزام بالتوجيهات الخاصة وذلك بالاخذ بالمسافة الاجتماعية وغسل اليدين حيثما أمكن. قد تلاحظ الملصقات الأرضية اللطيفة بشكل نجم البحر حول المستشفى، لتذكير الجميع بالحفاظ على مسافة آمنة. تستطيع أن ترى الفيديو الذي المناسب للعوائل على موقع gosh.nhs.uk/staysafe لتتعرف على الاخطبوط اوتو وتتعلم ما تستطيع فعله لتساعد بتجنب انتشار العدوى في جوش.

سترى ايضاً العاملين وهم مرتدين انواع مختلفة من المعدات للحماية الشخصية، بما في ذلك الكمامات والمآزر. يتدرب العاملون  تدريبا منتظما لتقليل خطر انتشار الفيروس في المستشفى، ويشمل ذلك متى يجب ارتداء الكمامات وانواع اخرى من المعدات للحماية الشخصية وكيفية القيام بأنشطة التنظيف في جميع أنحاء المستشفى. ويستند هذا إلى أحدث التوجيهات الوطنية لمكافحة عدوى كوفيد-١٩.

أثناء زيارتك الى جوش، سوف يُعرض عليك أنت وطفلك كمامتان لارتداءهما أثناء زيارتكما. هذا من أجل حماية جميع المرضى والعائلات والموظفين، وخاصة أؤلئك المعرضين لخطر متزايد بسبب كوفيد-١٩.

نحن نعلم بأن بعض الاطفال سوف لا يستطيعون أن يرتدوا الكمامة، مثلا اذا كانوا صغيري السن جداً. من المهم جدا انك ترتدي وتتخلص من كمامتك بشكل صحيح. سوف تحصل على التوجيهات حول الارتداء والتخلص من الكمامة عندما تزور المستشفى ولكن اذا كنت غير متأكداً او لديك اي سؤال، الرجاء التحدث مع شخص من الفريق السريري. 

 

س: وماذا عن الاختبار الذي يجرى للاشخاص للتأكد من اصابتهم او خلوهم من الفيروس؟ 

ج: نحن نستمع بعناية الى التعليمات المحلية الاخيرة حول اختبار كوفيد-١٩، لنضمن الحفاظ على سلامة عائلتكم والعاملينا بقدر الامكان. تماشياً مع أحدث النصائح ، نقوم الآن باجراء اختبار للتاكد من عدم وجود كوفيد-١٩في مجموعات خاصة من المرضى.

عندما نقوم بالاختبار سوف نجمع القليل من المخاط من أنفك و/أو فمك باستخدام أنبوب صغير أو قطعة قطن. قد يكون الأمر غير مريح قليلاً ويجعلك تسعل أو تعطس. يمكنك أن تجد التفاصيل على موقع gosh.nhs.uk/covid-19-testing.

هذا يساعدنا لنضمن الحفاظ على سلامتك وسلامة طفلك والجميع في جوش بقدر الامكان. اذا كانت نتيجة اختبار كوفيد-١٩لطفلك ايجابية، نحن سنستمر بتأكد حصول طفلك على الرعاية والعلاج التي يحتاج اليها. اذا كان لديك اي استفسار حول اجراء الاختبار، رجاء قم باتصال فريقك السريري. 

العاملون الذين ضهرت لديهم اعراض اثناء عملهم سوف يخلون انفسهم من الاماكن السريرية لاجل سلامة مرضاهم. 

بالنسبة لموظفي المستشفى الرئيسيين الذين تم عزلهم في المنزل ، لدينا عملية واضحة جدًا لتحديد متى وكيف يمكن لهم العودة إلى العمل بأمان. هذا يتجاوز المبادئ التوجيهية الحكومية وهو مصمم للتأكد من عدم عودة أحد إلى العمل ما لم يتم استعادته بالكامل وعدم تعريض الآخرين للخطر.

 

س: كيف أحصل على أدوية طفلي؟

ج: لنقلل من خطر انتشار كوفيد-١٩ في المستشفى، نحن نقوم بتحديد الزائرين القادمين الى المستشفى. يشمل هذا الزيارة لغرض اسلام الدواء. نحن نقوم بترتيبات لتوصيل دواء طفلك الى منزلك بواسطة بريد Royal Mail Special Delivery.. سوف نتصل بك لمناقشة احتياجات طفلك الخاصة وما يفضله. 

نأمل أن يساعد ذلك في عدم تأثر توريد الأدوية لطفلك في الوضع الحالي. كما هو الحال دائمًا، يرجى التأكد من حصولك على الأدوية المنتظمة والطويلة الأجل التي ستزودك لمدة اسبوعين على الاقل. يرجى عدم القدوم إلى جوش لاستلام أية أدوية. إذا كنت مقيماً حديثاً في سكنك يُرجى تزويدنا بعنوانك الجديد وبياناتك أيضاً. إذا كان لديك أي استفسار حول دواء طفلك يرجى الاتصال بالممرضة السريرية الخاصة بك او زيارة الموقع الإلكتروني www.medicines.org.uk/emc/  كما يمكنك الإتصل بـ Medicine.Information@gosh.nhs.uk 

يمكنك أيضًا استخدام موقع MyGOSH عبر الإنترنت لتبقى على الاتصال مع فريق طفلك السريري، و يمكنك مناقشة الأدوية الخاصة بهم ، وعرض نتائج الاختبار، وتغيير المواعيد والمزيد.

اذا كنت باقياً في جوش وطفلك الى ادوية لياخذها معه الى البيت، سوف تقوم باستلام الدواء من الصيدلية وتسليمه لك في الجناح. 

 

س: قمت بزيارة المستشفى قريباً وعلمت بأن هناك حالات مؤكدة لفيروس كورونا فما الذي يجب علية فعله؟

ج: لا يجب عليك فعل أي شيْ إلا إذا شعرت بأنك لست على ما يرام. إذا كانت لديك أية أعراض يرجى البقاء في منزلك لمدة سبعة أيام ومتابعة النصائح من الNHS الاخيرة. إذا لم تتحسن حالتك الصحية إتصل بالـ NHS على الرقم 111 لأخذ النصيحة. 

 

س: هل يمكننا أن نقود السيارة الى جوش؟ وماذا عن موقف السيارات؟

ج: تعلم المزيد حول موقف السيارات في جوش هنا أو استفسر في موقف الاستقبال الرئيسي (الذي مفتوح طول الوقت وكل يوم) عندما تصل الى المستشفى. 

يرجى ملاحظة أن (Transport for London (TFL قد قاموا باعادة رسوم الازدحام ورسوم الطرق الأخرى اعتبارًا من 18 مايو. قم بزيارة  tfl.gov.uk للمزيد من المعلومات. في حالات معينة، يمكنك الحصول على مصاريف مستردة بعد أن تدفع رسوم الازدحام - زر الموقع التالي gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/travel-reimbursement لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً.

 

س: اغلقت بعض المقاهي والاسواق. كيف سنحصل على الطعام؟ 

ج: لنتأكد من توفير الطعام الساخن والبارد طول الوقت، مطعمنا الذي يسمى باللاجون مفتوح ليوفر الفطور والغداء والعشاء. 

ستوجد اكلات رئيسية متنوعة يمكنك الاختيار منها بما فيها اختيارات حلال ونباتية. هناك ايضاً وجبات خفيفة وفواكه طازجة وحلويات لذيذة.  

 قد تجد بعض المقاهي والاسواق مفتوحة في المنطقة المحلية، وهي تعمل مع إجراءات التباعد الاجتماعي. الكثير من المقاهي والمطاعم مفتوحة لتوفر الطعام السفري فقط في الوقت الحالي. 

 

س: ما هي الإجراءات المتخذة لحماية الموظفين العاملين في جوش؟

ج: يعد دعم موظفينا الرائعين أولوية رئيسية لـجوش. نحن نتبع النصائح المعطاة من قبل الصحة العامة في إنجلترا، بما في ذلك أي تغييرات على توصيات معدات الحماية الشخصية.

نحن نريد أن نتاكد بان يشعرون عاملينا بالامان وبالقيمة وبالرعاية وذلك بأنهم يستطيعون أن يطلبوا المساعدة اذا احتاجوا لذلك. من ضمن ذلك هو تقديم الدعم بامور مثل السكن القريب من المستشفى والخدمات المجانية التي تدعم الصحة النفسية والرفاهية.

قد تشاهدون موظفينا يرتدون الكمامات وانواع اخرى من المعدات الحماية الشخصية في المستشفى. جميع موظفينا يتبعون الارشادات الصارمة التي تخبرهم عن متى يجب أن  يرتدوا معدات الحماية الشخصية. 

 

س: هل سيظل فريق اللعب هنا لدعم طفلي أثناء موعدنا أو إجرائنا أو قبولنا؟

ج: اللعب هو جزء رئيسي من الدعم الذي يقدمه جوش للمرضى، وسوف يستمر فريق اللعب بالعمل مع المرضى في المستشفى مع مراعاة اتباع جميع إرشادات مكافحة العدوى الموجودة. بما في ذلك، اتخاذنا قرار بإغلاق غرف اللعب ولكن هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي تسهل للمرضى الوصول إلى خدمات اللعب.

أعد فريق اللعب اكياسا للأنشطة محتوية على صناعات يدوية وهي مغلقة بشكل آمن ومختومة للمرضى ولمقدم الرعاية لتستعمل في غرفهم. اللعب الخاص لدعم واشغال الاطفال متوفر حيث ان هناك مجموعة من الألعاب الحسية المهدئة.

إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية الوصول إلى دعم فريق اللعب لدينا، يرجى التحقق من اللافتة الموجودة على باب غرفة اللعب في الجناح ، أو التحدث مع اختصاصي اللعب في الجناح الخاص بك، أو يمكنك ان تسأل الممرضة المسؤولة. يمكنك أن تجدها عبر الإنترنت للعائلات، بما في ذلك الأنشطة التي أوصى بها فريق اللعب خلال gosh.nhs.uk/news/coronavirus-covid-19-information-hub/covid-19-resources-families.

 

س: هل مدرسة جوش مفتوحة؟

ج: بدأت الحكومة مؤخرًا في تشجيع المدارس العامة على إعادة فتح أبوابها لمجموعات اعمار معينة. هناك نصيحة منفصلة للمدارس الخاصة، لذلك نقوم بتقييم هذا بعناية لمدرسة جوش حيث توجد خطوات إضافية نحتاج إلى اتخاذها لحماية المرضى والعائلات والموظفين.

في خلال هذا الوقت، تستمر هيئة التدريس لدينا بدعم المرضى المقيمون لفترة طويلة والذين يتعلمون عن بعد من خلال الدروس والموارد عبر الإنترنت. 

لا يوجد حتى الآن التدريس في غرفنا المدرسية أو في العنابر حتى إشعار آخر. وهذا يشمل مستشفى جوش ومستشفى جامعة كلية لندن. 

إذا كنت ترغب أنت وطفلك في الحصول على الدعم عبر الأنترنت أو نصيحة تعليمية، فإن فرق التدريس لدينا هنا لمساعدتك. يرجى الاتصال بالمدرسة كما تفعل عادة. يمكنك أيضًا العثور على إرشادات وتوصيات على gosh.nhs.uk/goshschool.

 

س: استلمت رسالة تذكر بأن طفلي في حالة سريرية عالية الخطورة خلال جائحة كوفيد-١٩. ماذا يجب علية فعله؟ 
ج: الNHS ارسل هذه الرسائل لكل شخص يعتبر متعرض للخطر السريري جداً او في حالة سريرية عالية الخطورة لكوفيد-١٩. يجب عليك اتباع النصائح المذكورة في هذه الرسائل بعناية: ابقى في البيت في جميع الاوقات وتجنب الاتصال وجه لوجه لمدة لا تقل عن ١٢ اسبوع. وهذا يعرف بالوقاية.


نحن نقدر بأن هذه النصيحة ممكن أن تسبب لك القلق، لذا نحن قمنا بوضع بعض الارشادات الخاصة لتوضيح ماذا يعني هذا لطفلك وعائلتك. سوف نرسل هذا لك، مع الارشادات من فريق الاختصاصي، ويمكنك أن تحصل على هذه الارشادات عبر الانترنت في اسفل هذه الصفحة.
اذا كنت شخصاً بالغاً واستلمت وقاية الNHS يمكنك أن تحصل على النصيحة من الNHS هنا.

 

س: طفلي لم ينصح “بالوقاية” من الNHS واعتقد انهم يجب أن يفعلوا ذلك. ماذا يجب عليَّ فعله؟ 

ج: ربما من الفيد أن تنظر الى قوائم الوقاية التي تمت تحضيرها من قبل موقع الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل. إذا كنت لا تزال غير متأكد، يرجى الاتصال بفريقك السريري. حين نكتشف المزيد عن كيف يؤثر الفيروس على مجموعات مختلفة من الناس، ستقوم  الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل بتحديث المعلومات. 

https://www.rcpch.ac.uk/resources/covid-19-shielding-guidance-children-young-people#revisions-and-updates

استلم الأطباء ايضاً هذه الرسائل من الNHS التي تذكر مجموعة الاشخاص الذين يجب أن يتبعوا ارشادات الوقاية. الاطباء، بضمنهم اؤلئك العاملون في جوش، سوف ينظرون الى قوائم المرضى ويقومون باضافة اي شخص يعتقدون انه يجب أن يكون في قائمة الوقاية. 

يمكنك ايضاً أن تنظر الى الإرشادات الخاصة لنصيحة طفلك من فريقه السريري على https://gosh.com.kw/ar/covid-19/coronavirus-covid-19-specialty-information-sheets وايضاً النصائح حول وقاية الاطفال على gosh.nhs.uk/covid-19-and-vulnerable-children. 

اذا كنت قلقاً على طفلك ولا تعرف فيما اذا كان يجب ان يخضع الى الوقاية، الرجاء اتصل بفريقك السريري.

 

س: ماذا يجب عليَّ فعله اذا اصبح طفلي ليس على ما يرام لاسباب لا تتعلق بكوفيد-١٩؟

ج: اذا كانت هناك تغييرات في حالة طفلك المرضية، يرجى الاتصال يفريق جوش الذي يقوم برعاية طفلك كما تفعل عادةً.

الطريقة السهلة والآمنة لفعل ذلك هو من خلال موقع MYGOSH على gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh. نحن نعمل ما في وسعنا لنجيب على استفساراتكم بسرعة، لكن من الممكن أن يأخذ هذا وقتاً اطول من المعتاد في بعض الحالات. 

يمكنك ايضاً الاتصال بNHS ١١١ او زيارة الموقع الالكتروني 111.nhs.uk لاخذ النصائح الطبية ٢٤ ساعة في اليوم. على اية حال، اذا كنت قلقاً جداً على طفلك او كانت حياته في خطر، يجب ان تتصل دائماً ب٩٩٩ او يمكنك الذهاب الى قسم الاسعاف والحوادث المحلي او الى مركز رعاية الطواريء كما تفعل عادةً.

الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل (RCPCH) انتجت لافتة مساعدة لاهالي المرضى والمراعين لهم، الذين قد يكونوا قلقين او غير متأكدين فيما يجب عليهم فعله اذا كان طفلهم بصحة غير جيدة او مصاباً خلال جائحة كوفيد-١٩. 

من المهم اتباع نصائح الحكومة بالبقاء في البيت لكن تذكر بأن الNHS ١١١ والعيادات الطبية والمستشفيات مستمرة في تقديم الرعاية الآمنة فيما اذا احتاجت عائلتك لذلك. يرجى الانتباه بأن لافتة الRCPCH تعطي نصيحة عامة لكل الأطفال ولا تاخذ بنظر الاعتبار الحالة الخاصة لطفلك او خطة الرعاية والصحة الشخصية لطفلك. اذا كان لديك اي استفسار، يرجى اخذ النصيحة من فريق جوش الذي يقوم برعاية طفلك. 

 

للمزيد من المعلومات والدعم والمعلومات من NHS يرجى زيارة موقع NHS الالكتروني. 

تتوفر معلومات للأطفال على موقع BBC Newsround

عن COVID-19 فيروس كورونا: 

  • يؤثر الفيروس على الرئتين ، مما يجعل التنفس أكثر صعوبة.
  • هناك عدد قليل من الناس في المملكة المتحدة مصابون بالفيروس في الوقت الحالي ، لكن الحكومة تعتقد أن المزيد من الأشخاص يمكن أن يصابوا به في الأسابيع والأشهر القادمة.
  • لا داعي للهلع أو القيام بأي شيء مختلف. يقول NHS يجب علينا جميعًا:
  1. اغسل أيدينا بالصابون والماء لمدة 20 ثانية عدة مرات خلال اليوم.
  2. اغسل يديك عندما تصل إلى المنزل وعندما تصل إلى العمل أو المدرسة.
  3. استخدم جل الكحول إذا لم تتمكن من استخدام الماء والصابون.
  4. إذا كنت بحاجة إلى السعال أو العطس ، فاستخدم دائمًا المناديل للقبض عليها بدلاً من يديك. إذا لم يكن لديك أي مناديل ، استخدم كمك بدلاً من ذلك