Select your language close

أربعة قرارات صحية من خبراء مستشفى جريت أورموند ستريت بمناسبة العام الجديد

03/01/2019
مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال في لندن
مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال في لندن

مع بداية كل عام، يقوم الكثيرون منا بوضع "خطط للعام الجديد". هذا التقليد يتخذه الشخص عندما يقرر  إحداث تغيير لتحسين نفسه أو تحقيق أهدافه في الحياة. قد يكون الهدف هو الحصول على صحة أفضل، أو توفير القليل من المال، أو ربما تعلم مهارة جديدة. هذا العام، لماذا لا تأخذوا قراراتكم بمشاركة اسركم لتنعموا بعام صحي وسعيد في 2019. 

أجمع خبراء مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال (GOSH) في لندن على أربع قرارات صحية لينصحوا العائلات بأخذها في بداية العام.

1 - قوموا بأنشطتكم كعائلة:
مهما كان القرار الذي تقررون القيام به، مثل تناول الطعام الصحي، أو القيام بمزيد من التمارين الرياضية، حاولوا القيام به كعائلة. هذا سيجعل قراراتكم قريبا تصبح جزءا من النمط الصحي لحياتكم الأسرية ما يجعلكم ناجحين أكثر ومستمتعين بشكل أكبر.
وفي هذا السياق أخبرتنا أخصائية التغذية بمستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال، سارة خوير:"من المهم أن يتم تناول الوالدين الغذاء الجيد والصحي لأن الأطفال يتأثرون بشدة بما يفعله والديهم." وأضافت:"كثيراً ما ينظر الأطفال إلى الوالدين باعتبارهم قدوة يحتذى بها ويميلون بطبيعة الحال إلى تقليد ما يفعله وما يأكله والديهم".

2 - نوع في طعامك ليبدو "قوس قزح"
تخبرنا سارة خوير: "كأنها قوس قزح!" "تأكدوا من حصولكم على الكثير من الألوان والتنوع في نظامكم الغذائي وتناولوا الكثير من الفاكهة والخضار لضمان حصولكم على الكثير من الفيتامينات والمعادن في نظامكم الغذائي."
من المهم أن يتم تغذية الجسم بشكل صحيح. تأكدوا من أن الأسرة تتناول وجبات منتظمة وصحية ومقسمة بشكل صحيح كل يوم. احترسوا من الوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية بين الوجبات، وبدلاً من ذلك تناولوا وجبة خفيفة مثل  الفواكه أو المكسرات وشرب الماء بشكل مستمر.

3 - مارسوا الرياضة مع أطفالكم:
يحتاج الأطفال إلى 60 دقيقة في اليوم ويحتاجون إلى المساعدة في تحقيق ذلك في المدرسة وفي المنزل. "من المهم أن يواصل الأطفال المشاركة والنشاط." تخبرنا كارولين كيرمرك ، رئيسة أخصائيي علاج الأطفال في مستشفى جريت أورموند ستريت. "يحتاج الأطفال إلى إبقاء أجسادهم وعقولهم نشطة لزيادة قوتهم العضلية، وكثافة العظام، والتوازن والتنسيق، وتحسين مزاجهم وتعلم مهارات جديدة."

شجعوهم على الانضمام إلى فريق الرياضة المدرسية أو المشاركة في الأنشطة المدرسية. أما بعد المدرسة، من الجيد أن يلتحقوا بالنوادي المحلية أو الفرق الرياضية ؛ هناك الكثير من الطرق الممتعة للأطفال ليعملوا 60 دقيقة دون أن يشعروا بأنها عمل رتيب. الأنشطة مثل ركوب الدراجات، المشي، اللعب، القفز على الحبل أو السباحة والرقص كلها أنشطة رائعة لتشجيع أطفالكم على ممارسة الرياضة.

4 - لا تنسَ أسنان أطفالك:
"سيؤدي عدم الحفاظ على نظافة الفم الجيدة إلى لثة غير صحية وتسوس الأسنان والألم والعدوى". توضح الدكتورة جيهان أبو عميرة، استشارية طب أسنان الأطفال. "فرش أسنان طفلك بمجرد ظهور أول أسنانه. اجعله ممتعًا باستخدام فرشاة ملونة! "
حدثت مؤخراً زيادة في الأمراض المتعلقة بالصحة الفموية في جميع أنحاء العالم، مما قد يؤدي إلى اقتلاع الأسنان بشكل مؤلم للأطفال. علّم أطفالك كيفية تنظيف أسنانهم وتجنب الكثير من المشروبات الغازية والأطعمة السكرية.

"بالنسبة للأطفال الذين يعانون من مشاكل طبية، يمكن أن تكون عواقب تسوس الأسنان خطيرة للغاية". تقول ميس ميسون الاستشارية في طب أسنان الأطفال، "يمكن أن تؤدي العدوى السنية إلى التهاب الشغاف لدى الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية، أو عدوى منتشرة تهدد حياة الأطفال ذوي المناعة الضعيفة  إما بسبب المرض أو الدواء. إذا كان الأطفال لا يستطيعون تناول الطعام بسبب آلام الأسنان، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن وضعف النمو ولها عواقب خطيرة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي. لهذه الأسباب، يعد الوقاية من أمراض الأسنان أمرا حاسما بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية ".