Select your language close

برنامج الطبيب الزائر في دبي

 

 

يعمل مستشفى غريت أورموند ستريت بشكل وثيق مع السلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم برنامج الطبيب الزائر لتبادل المعرفة المتخصصة في مجال رعاية الأطفال الطبية. 

يعمل المستشفى مع هيئة الصحة في دبي ووزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يقوم المتخصصون والأطباء الاستشاريون وأخصائيو التغذية والممرضات الاختصاصيات السريريات والموظفون المهنيون المساعدون في تقديم الخدمات الطبية من مستشفى غريت أورموند ستريت بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم المساعدة الطبية للأطفال أثناء تواجدهم في بلادهم الأم بدلاً من سفر العائلة إلى لندن لتلقي العلاج. ولا يقوم الأطباء الاستشاريون بفحص المرضى على نحو خاص أو إدارة عياداتهم الخاصة في الإمارات. 

يطور الأطباء الاستشاريون من خلال زياراتهم المنتظمة علاقات مباشرة مع الأطباء القائمين على رعاية الأطفال في بلادهم الأم، ويحافظ الأطباء الاستشاريون على استمرارية التواصل مع الأطباء القائمين على العلاج طوال الفترة التي يخضع فيها الطفل للعلاج.

وتتم دعوة الأطباء الاستشاريين في مستشفى غريت أورموند ستريت لزيارة المستشفيات الحكومية المحلية لمدة أسبوع في كل مرة وتقديم برنامج لزيارة الأجنحة وعيادات المرضى الخارجية ودراسات الحالات المرضية وإلقاء المحاضرات. ويستطيع الأطباء الاستشاريون متابعة حالات الأطفال المرضية الذين تلقوا العلاج في لندن أو يستطيع الأطباء الاستشاريون فحص المرضى قبل ذهابهم إلى المملكة المتحدة بهدف العلاج.  

وتعتبر معرفة الطبيب الاستشاري بالخدمات المقدمة محلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها نظرة قيمة جداً وخاصة عند التخطيط للسماح بمغادرة الطفل للمستشفى في لندن وعودته إلى بلده. وتستطيع الفرق العمل معاً لتحسين الجودة الشاملة للرعاية.