Select your language close

مساعدة بنت صغيرة مميزة من روسيا

Ella, from Anglomedical, Elena and her daughter Darina at GOSH
Ella, from Anglomedical, Elena and her daughter Darina at GOSH

“دارينا مقاومة”، تقول الينا، والدة دارينا. ولدت دارينا في سيبيريا مع حالة نادرة سببت تشوهات شديدة في وجهها. لم تستسلم عائلة دارينا من البحث لمستقبل افضل لدارينا حيث حاربوا ضد العقبات مثل عزلهم ​​عن مجتمعهم وعائلتهم وجعلهم منبوذين. لحسن الحظ ومع المساعدة من الجمهور الروسي (رسفوند وانجلومديكل)، استطاعت العائلة أن تأتي الى مستشفى جريت أورمند ستريت (جوش) للحصول على المزيد من العلاج التي كانت دارينا في حاجة ماسة اليه لتأمين مستقبل أفضل. قالت والدة دارينا: “لقد تم عزلنا عن الآخرين. أعطانا بروفيسور داناوي الفرصة لنستمر في ممارسة حياتنا مثل الآخرين; كانت لحظة سعيدة جداً عندما شعرنا بقبولنا في جوش.” 

حصلت دارينا على العلاج في روسيا ولكنها لم تحصل على المزيد من العمليات الجراحية بسبب وزنها الخفيف - عندما كان عمرها ٦ سنوات، كان وزنها يعادل الطفل الذي يبلغ سنة واحدة فقط. شرحت الّا كيتروميليدس، المديرة العامة لانجلومديكل، خدمة بواب طبية مقرها في المملكة المتحدة: “كان فمها مفتوح بشكل دائم وكانت تتناول الطعام وهي تستخدم اثنين فقط من اسنانها. و لهذا كانت تصاب بالكثير من الالتهابات في فمها.” لحسن الحظ، استطاعت دارينا ان تقابل مع الخبراء في جوش. 

شرحت الينا: “جئنا لجوش لأن بروفيسور داناوي هو الطبيب الوحيد الذي وافق لعلاج دارينا. عرفنا عنه خلال الانترنت واكتشفنا لقبه، انه معروف كالبروفيسور ذو "الأيدي الذهبية”; لذلك عندما اتينا الى جوش علمنا أن كل شيء سيكون على ما يرام.”

شرح بروفيسور داناوي، استشاري جراحة التجميل والترميم: “جاءت دارينا الى جوش لتعالج التشوهات الشديدة في وجهها; والتي لديها صفات كثيرة من متلازمة ناجر (Nager syndrome). كانت تحتاج الى علاج متعدد المراحل، حيث انتهت اول مرحلة في وقت سابق من هذا العام. أعدنا بناء الفك السفلي والشفاه باستخدام الجراحة الترقيعية والتحويلية. حيث احتاج ذلك الى فريق جوش كبير للتجميل ولجراحي الوجه والوجه والفكين وايضاً لأطباء ليدعمون أسرة دارينا في الجناح.” 

قالت انسة كارولاين ميلس، استشارية  جراحة الوجه والفكين والتي كانت من ضمن الفريق الجراحي الذي عالج دارينا: “دارينا لديها فراغ كبير بين فكها العلوي والسفلي. كانت الأنسجة الرخوة في مقدمة العنق ضيقة للغاية وتمنع الفك من النمو للأمام بشكل صحيح. من أجل السماح لها بإغلاق فكها والحصول على ما يكفي من الأنسجة الرخوة، قام بروفيسور داناوي بعمل جراحة بالمنظار. في هذه العملية اخذ الأنسجة من فخذ دارينا ووضع في رقبتها، ليعطي فكها وفمها مساحة كافية.” 

وقالت انسة ميلس ايضاً: “قام فريقنا بكسر فكها من الجزء الخلفي. كانت عملية جراحية غريبة جداً، ولكننا صنعنا فراغ بشكل ال<٧> في الخلف واستخدمنا ترقيع العظام من الورك لكي تستطيع دارينا ان تغلق فمها لاول مرة في حياتها.”

قالت الينا: “جوش هو اول مكان شعرنا به بالقبول، انا ممتنة جداً لجميع عامليه. العاملون في جوش يبتسمون طول الوقت وهم يقدرون كل شيء مهما تصرفت دارينا وما هي حالتها. نحن رئينا لطف حقيقي هنا.” 

“هناك فريق كبير من المتطوعين الذين قاموا بمساعدتنا في لندن. كان يدعمنا راسفوند بشكل كبير في المال حيث استطعنا أن نأتي الى جوش. هناك قس من الكنيسة الروسية، اسمه الأب مكسيم، الذي ساعدنا في لندن. قام العاملون بسؤالنا عدة مرات حيث فيما اذا كنا تحتاج لطبيب نفسي - ولكن كان لدينا مجموعة كبيرة من الاشخاص الذين يساعدونا حيث لم نحتج الى ذلك.” 

كانت الينا ودارينا وعائلتهم ايضاً مدعومين من  فريق الّا وانجلومديكل. قالت الينا: “كانت انجلومديكل فعلاً دعم معنوي. ساعدونا في الكثير من النواحي الطبية؛ قاموا بترجمة كل شيء و بفرز أي قضايا. قدموا لنا دعما كبيرا. نذهب إليهم دائمًا للمساعدة.”

قالت انسة ميلس: “كانت لدى دارينا انتعاش ما بعد الجراحة جيد. ستحتاج لمزيد من العمليات الجراحية في المستقبل، لكي ينمو فكها بشكل مقبول أكثر.”

قالت ايلان: “دارينا تتعلم كيف تستخدم شكل فكها الجديد وحركته.” وعندما تكلمت عن امنياتها حول مستقبل دارينا قالت: “اتأمل انها ستبدأ بممارسة نوع من الرياضة وبالتأكيد ممارسة الرقص لأنها مرنة جداً. ايضاً اتأمل بانها سوف تستطيع أن تقرأ وتكتب قريباً. اهم شيء بالنسبة لي ان تكون دارينا سعيدة.” 

تمت تغطية رحلة دارينا والفواتير الطبية في المملكة المتحدة من قبل راسفوند (RusFond)، واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في روسيا.

تستمر عائلة دارينا في جمع التبرعات للعلاج في المستقبل.

بالنسبة إلى المتبرعين الروس، رقم بطاقة والدة دارنا هو 5484 3100 1026 0112.

انجلومديكل (Anglomedical)

انجلومديكل (Anglomedical) هي الشركة الرائدة في السوق في تنظيم العلاج الطبي العالمي للمقيمين الذين يعيشون في المملكة المتحد والعلماء الأجانب من روسيا وأكرانيا وكازاخستان والشرق الأوسط والصين. نحن نقدم الاستشارات والحجز والتفسير والمساعدة في الحصول على التأشيرات والإقامة. نرتب الاستشارات والعلاج مع أفضل الأطباء المتخصصين في أفضل المستشفيات الخاصة في لندن. نحن متخصصون في مساعدة المرضى الذين يبحثون عن أعلى المعايير في الرعاية الصحية الشخصية وتقنيات التشخيص والطب الحديثة.