Select your language close

إيريني كوستوبولو

إيريني كوستوبولو

تناقش الطبيبة ايريني كوستوبولو Eirini Kostopoulou – وهو طبيبة استشارية في طب الأطفال وأمراض الغدد الصماء عند الأطفال  في مستشفى باتراس Patras الجامعي في اليونان – الفترة التي عملتها في مستشفى غريت اورموند ستريت GOSH بصفتها زميلة طبية في علاج الغدد الصماء عند الأطفال

ماذا كانت مسؤولياتك أثناء عملك كزميلة في مستشفى غريت اورموند ستريت GOSH؟

لقد عملت بصفتي زميلة سريرية في علاج أمراض الغدد الصماء عند الأطفال. ولكن اشتملت واجباتي السريرية على تقديم الرعاية الطبية لمرضى الغدد الصماء في قسم العيادات الخارجية وكذلك للمرضى النزلاء في المستشفى ، وذلك عن طريق إجراء الجولات الطبية في الجناح ، وتقييم نتائج اختبارات الدم ، وإعلام أعضاء الفريق الآخرين حول هذه النتائج واتخاذ القرارات اللازمة حول العلاجات والإدارة الطبية ، والتنسيق مع التخصصات الأخرى لضمان استخدامنا منهج علاجي شامل ، والعمل في عيادات المرضى الخارجية وتقديم النصيحة الطبية عبر الهاتف إلى المستشفيات المحلية.

وبالإضافة إلى ذلك تشتمل المهام التي كنت أقوم بها على تقديم التاريخ الطبي العائد للمرضى ، وإجراء الاختبارات المختبرية والبحث حول التفاصيل السريرية الهامة المتعلقة بالمرضى المصابين بأمراض الغدد الصماء وإعلام باقي أعضاء فريق أمراض الغدد الصماء حول هذه النتائج أسبوعيا ، لنتمكن من اتخاذ القرارات حول خطة الرعاية ولخدمة الأهداف التعليمية أيضا. ولقد شاركت أيضا بصفتي زميلة سريرية في البرنامج التعليمي عن طريق إجراء أعمال التدقيق وحضور الجلسات التدريسية والاجتماعات والمؤتمرات التعليمية.

ما هي أكثر الأمور التي استمعت بها أثناء عملك في مستشفى غريت اورموند ستريت GOSH؟

يعتبر العمل في مستشفى غريت اورموند ستريت GOSH  بأنها تجربة عمل ممتعة ومجزية. حيث ساعد تبادل معرفتي مع الخبراء المعروفين على مستوى العالم في مجال علاج أمراض الغدد الصماء ، والعمل ضمن بيئة ودية وداعمة وملهمة ذات معايير عالية في تقديم الرعاية الطبية في توسيع معرفتي النظرية والسريرية أيضا وكذلك في تقوية براعتي في أداء مهنتي واستخدامي للتفكير النقدي. وبالإضافة إلى ذلك فلقد منحني العمل ضمن بيئة متعددة الثقافات معرفة قيمة حول كيفية تطبيق الممارسة السريرية في الدول الأخرى وساهم في زيادة معرفتي واستيعابي لتنوع الثقافات المختلفة.

هل تمتلكين أي نصيحة ترغبين بأن تقدميها إلى أي شخص يرغب بالقيام بزمالة في مستشفى غريت اروموند ستريت GOSH؟

أود أن أشجع أي شخص في القيام بزمالة في مستشفى غريت اروموند ستريت GOSH ، حيث سيطلعون في المستشفى على مجموعة واسعة ومتنوعة من الحالات السريرية – بما في ذلك الحالات المرضية النادرة التي لا تتواجد في اغلب الأحيان في المستشفيات الأخرى – مما سيساعدهم على الحصول على فرصة ممتازة في اكتساب الخبرة المتراكمة والبناء على معرفتهم وكفاءتهم السابقة وتحقيق إمكاناتهم وقدراتهم الكاملة بصفتهم مقدمين للخدمات الصحية.