Select your language close

وحدة العناية المركزة ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (ICU / NICU)

ممرضة العناية المركزة ترعى أحد المرضى في قسم العناية المركزة
ممرضة العناية المركزة ترعى أحد المرضى في قسم العناية المركزة

نظرة عامة

يقدم مستشفى جريت أورمند ستريت أكبر خدمات الرعاية للأطفال ذوي الحالات الخطيرة في أوروبا بأكبر عدد الأسرة من أي مستشفى آخر.

نستقبل أطفالا من كل بلدان العالم.  سنويا  يعالج قسم العناية المركزة في المستشفى الحالات الخطيرة للأطفال المرضى من أكثر من 20 دولة، من بينها الإمارات العربية المتحدة، الكويت،السعودية و قطر.

لدينا ثلاث أقسام خاصة بالعناية المركزة تغطي حديثي الولادة، الأطفال و حالات أمراض القلب.  كل هذه الفرق تعالج أكثر من 2000 طفل سنويا.

نقدم كذلك الخدمات و الدعم لعديد من الإختصاصات منها: الجراحة العامة، جراحة الأعصاب، أورام السرطان، أمراض الجهاز العصبي، أمراض القلب و جراحة القلب و الصدر، علاج أمراض الأيض (التمثيل الغذائي)، أمراض الكلى/ جهاز البول، جراحة العمود الفقري، الأذن، الأنف والحنجرة، التنفس و أمراض الغدد الصماء.  كذلك نعالج الأطفال الذين يعانون من إصابات الرأس والصدمات الحادة.

 

رعاية سريرية لاتضاهى

تُعقد إجتماعات الفرق المتعددة الإختصاصات بإنتظام من أجل مراجعة كل مريض من جميع الإختصاصات؛ هذا يسمح بتقديم رعاية كاملة و خاصة لكل طفل.  إختصاصات الأطفال المتواجدة في مستشفى جريت أورمند ستريت لا توجد في أي مكان أخر؛  بمعنى أخر إن مرضى وحدة العناية المركزة يتلقون رعاية فريدة و نوعية.

يقوم على رعاية مرضى العناية المركزة ممرضة خاصة بكل مريض في جميع الأوقات.  كذلك يوجد سبعة أطباء مبتدئين و أربعة أطباء إستشاريين خلال أوقات الدوام الأسبوعي بينما يتوفر خمسة أطباء مبتدئين و طبيبان إستشاريان خارج أوقات الدوام.

يقوم الأطباء الإستشاريون بزيارة المرضي مرتين في اليوم، كذلك يوجد صيادلة متفرغون، أخصائيات تغذية، أخصائيات علاج الطبيعي، وأخصائيات طب نفسي.

 

أجهزة من أحدث طراز

يملك المستشفى أحدث الأجهزة المتطورة التي تمكننا من تقديم مجموعة كاملة من العلاجات من بينها إدارة زراعة الأنبوب الرغامي، التنفس الإصطناعي العادي والتوغلي، رصد ومراقبة ديناميكية الدورة الدموية بشكل متطور، علاجات استبدال الكلى وعلاج الأكسجة الغشائية خارج الجسم (دعم الحياة خارج الجسم) (ECMO).  كما أننا نقوم بجراحة القصبة الهوائية والأنبوب الرغامي في وحدة العناية المركزة لأمراض القلب.

 

رواد في مجال البحث

يجري فريقنا في العناية المركزة أحدث البحوث و أفضل طرق علاج الأطفال المصابين بأمراض خطيرة.  إن البروفسور مارك بيترز Mark Peters، إستشاري العناية المركزة للأطفال في مستشفى جريت أورمند ستريت، مع "المركز الوطني للتدقيق في العناية المركزة والبحوثThe Intensive Care National Audit and Research Centre " على وشك البدء بعمل سريري تجريبي على مستوى المملكة المتحدة للنظر في أحسن مستويات الأكسجين لأكثر من 2000 طفل على أجهزة التنفس الإصطناعي في العناية المركزة.

 

الحصول على المستويات المطلوبة من الأكسجين يسمح بإعطاء علاجات أقل كثافة للأطفال المصابيين بأمراض خطيرة كما يساعدهم على التعافي بسرعة.  تعرف التجربة الجديدة بإسم أُكسي بي آي سي يو Oxy PICU وقد تلقت منحة مالية بقيمة 1.5 مليون جنيه أسترليني من "المركز الوطني للبحوث الصحية National Institute for Health Research".

 

بيئة متفهمة وداعمة للعوائل

نعلم أنه العوائل الذين لديهم طفل في العناية المركزة يواجهون الصعاب.  هدفنا أن نقدم رعاية ممتازة للأطفال ذوي الحالات الخطيرة في بيئة تتفهم إحتياجات الطفل وعائلته.  موظفونا على دراية بالظروف الصعبة التي يعيشها الأهل و الأقرباء، لذا قاموا بتطوير شبكة دعم واسعة.  لدينا فريق مكون من ممرضة التنسيق مع العوائل، أخصائيي اللعب، المترجمين، الأخصائيين الإجتماعيين والدعم للجانب الديني والنفسي.

 

التعليم والدراسة 

نحن نقدم ايضا برنامج ICU لتعليم وتدريب المهنيين الطبيين حول العالم عبر برامج الزمالة و المراقبة.

 

 

قابل فريقنا

إحالة الطفل للحصول على العلاج

استخدم النموذج التالي لإحالة طفل للعلاج. سيتصل بك أحد أعضاء فريقنا خلال يومي عمل (الإثنين – الجمعة)

تفاصيلك الشخصية
صلتك بالمريض
اللغة التي تفضل استخدامها
التفاصيل الشخصية المتعلقة بالمريض
 ما هو هدف هذه الإحالة؟
لقد وصلت إلى نهاية النموذج الأساسي. الرجاء ملاحظة أنه لا يمكننا الإستمرار في طلب الإحالة إلا بعد حصولنا على أحدث تقرير طبي للطفل. لذلك فإننا نشجعك على تقديم المزيد من المعلومات (إذا كانت متوفرة لديك الآن) بالنقر على زر "إرسال الطلب والمعلومات الإضافية". بدلا من ذلك، إضغط على زر " تقديم الطلب" وسيقوم أحد أعضاء فريقنا بالإتصال بك.
التفاصيل المتعلقة بالطبيب
 أسماء الأطباء الآخرين المشاركين في رعاية الطفل الطبية
معلومات التمويل
من سيدفع تكاليف العلاج الذي سيتلقاه الطفل؟
السجلات الطبية

الإجابة ضرورية للاستمرار