Select your language close

بروفيسور فارانيه فارغا كاظم

قائدة سريرية أكاديمية لعلم النفس العصبي، وطبيبة استشارية عالية في علم النفس العصبي 
بروفسورة فارانيه فارغا كاظم 
بروفسورة فارانيه فارغا كاظم 

نظرة عامة

البروفسورة فارانيه فارغا كاظم هي قائدة سريرية أكاديمية لعلم النفس العصبي، وطبيبة استشارية عالية مختصة بعلم النفس العصبي في مشفى غريت أورموند ستريت 

تتجه أبحاثها وأعمالها السريرية نحو فهم العجز الإدراكي والسلوكي في الأطفال المصابين باصابات دماغية المتعلقة بوجود تشوهات دماغية كامنة .  

تركز أعمالها على فقدان الذاكرة التطورية، تشوهات الدماغ والنطق المترافقة مع طفرة في الجين الوراثي FOXP2 ، وإعادة تنظيم وظائف الجسم بعد خضوع الطفل لجراحة الأعصاب بهدف علاج مرض الصرع.   

أكملت البروفسورة فارانيه فارغا كاظم دراسة الدكتوارة في جامعة ماكغيل في مونتريال بكندا، وجامعة مساتشوستش بآمهيرست في الولايات المتحدة الأميركية ثم تابعت زمالتها بعد الدكتوارة في مشفى مونتريال للأطفال، جامعة ماكغيل في مونتريال بكندا.  

التحقت بكلية الأمراض العصبية والجراحة العصبية في جامعة ماكغيل حيث كانت محاضرة باحثة لمدة سنتين قبل أن تنتقل إلى لندن.  

بعد قبولها منصب البحث في الكلية في معهد صحة الطفل في كلية لندن الجامعية في 1983، تولت قيادة خدمة علم النفس العصبي السريري في مشفى غريت أورموند ستريت عام 1987 ولا تزال مستمرة بعملها حتى وقتنا الحالي.  

خلال هذه الفترة ساعدت في تشكيل أول وحدة أكاديمية من العلم العصبي الإدراكي التطوري في المملكة المتحدة وهي تقودها الآن وتحمل منصب رئيسة الوحدة. ويعتبر القسم المقابل لها سريرياً في مشفى غريت أورموند ستريت وهو علم النفس العصبي السريري لدى الأطفال 

يتعاون الفريقان الأكاديمي والسريري في خدمة علم النفس العصبي السريري لدى الأطفال في تقديم خدمة نفسية عصبية شاملة متكاملة للأطفال والمراهقين وعائلاتهم. إن أفراد الفريق ملتزمون بتطبيق الأبحاث إلى ممارسات طبية مع السعي إلى تحسين تقديم الخدمة للأطفال المصابين باضطرابات دماغية مكتسبة أو مزمنة.  

وتعمل أيضا البروفسورة بصفتها مديرة معهد صحة الطفل في كلية لندن الجامعية في العلوم العصبية الاداركية التطورية. تم اختيارها كزميلة لأكاديمية العلوم الطبية في عام 2000 وحصلت على عدد من الجوائز بما في ذلك جائزة جين لويز سينوريه لعام 2006 لمساهماتها في المورثات السلوكية.  

 

اللغات

  • الإنجليزية
  • الفارسية
  • الفرنسية 

المؤهلات

  • فقدان الذاكرة التطورية وغيره من اضطرابات الذاكرة 
  • اضطرابات النطق واللغة القائمة على المورثات 
  • المرونة وإعادة تنظيم الذاكرة واللغة بعد الإصابات الدماغية 
  • النتائج الإداركية والتعليمية بعد خضوع الطفل للجراحة لعلاج مرض الصرع 
  • النتائج طويلة الأمد بعد التعرض للاصابات الدماغية الحادة 
  • عواقب المعالجة، والنتائج طويلة الأمد عند الأطفال الناجين من الأورام الدماغية  
  • خبيرة بالطب الشرعي في مجال علم النفس العصبي
  • أخصائية علم نفس معتمدة C Psychol 
  • زميلة بكلية العلوم الطبية  F Med Sci 

تشنهر البروفسورة فارغا كاظم دولياً لأبحاثها عن تطور الفعالية الإدراكية بعد الإصابات الدماغية في الأطفال. ولقد نشرت أكثر من 135 مقالاً (منها 112 في الجورنالات الطبية والمختصة بعلوم العصبية وراجعها الزملاء الخبراء)، وساهمت في فصول كتاب.   

تلقت أبحاثها الدعم من برامج منحات هائلة من مجلس البحث الطبي، آكشن للبحث الطبي، صندوق "ويلكوم" والمعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة الأميركية، وجمعيات خيرية مثل مؤسسة بحوث الصرع في المملكة المتحدة.

 

الأخبار والمنشورات

Gadian D.G., Mishkin M., and Vargha-Khadem F. (1999) Early brain pathology and its relationship to cognitive impairment: The role of quantitative magnetic resonance techniques.  In Plasticity and Epilepsy (Advances in Neurology)  H Stefan, F Andermann, P Chauvel and S Shorvon (eds.).  Lippincott-Raven Publishers, pp 307-315. 

Muter V. and Vargha-Khadem F. (2000) Neuropsychological and educational management.  In Clinics in Developmental Medicine: Congenital Hemiplegia, BGR Neville and R Goodman (eds.).  MacKeith Press, pp 179-194. 

Vargha-Khadem, F.  (2003) From Genes to Brain and Behavior: The KE Family and the FOXP2 Gene, in L. Shriberg & T. Campbell (eds.), Proceedings of the 2002 Childhood Apraxia of Speech Research Symposium.  

Liegeois, F., Morgan, A.T. and Vargha-Khadem, F. (2006). Neurocognitive correlates of developmental verbal and orofacial dyspraxia. In Human Behavior and the Developing Brain: Atypical Development, Coch, D., Dawson, G. and Fischer, K. New York: Guilford Press.   

Vargha-Khadem, F. & Liegeois, F. From speech to gene: The KE family and the FOXP2. In On Being Moved. (2006).  Braten, S. (ed). John Benjamins Publishing Company Co. The Netherlands, pp 137-146.  

Rankin, P. and Vargha-Khadem, F. Neuropsychological evaluation – children. (2007). In: Epilepsy: A Comprehensive Textbook, Engel, J. and Pedley, T.A. (eds.). Philadelphia: Lippincott Williams & Wilkins.   

Salmond, C.H., Adlam, A-L. R., Gadian, D.G. and Vargha-Khadem, F.  (2008).  High functioning autistic spectrum disorder vs. developmental amnesia: a comparison of memory profiles in relation to neuropathology.  In Autism, Boucher, J. Cambridge, CUP.  

Morgan, A., Liégeois, F. & Vargha-Khadem, F. (2010). Speech Motor Control:  Motor speech profile in relation to site of brain pathology: A developmental perspective.  In Speech Motor Control: New developments in basic and applied research, Massen, B. & van Lieshout, PHHM (Eds). Oxford, OUP.   

Vargha-Khadem, F., Isaacs, E., Watkins, K. & Mishkin, M. Ontogenetic Specialization of Hemispheric Function. In Stroke and Cerebrovascular Disease in Childhood, Ganesan, V. & Kirkham, F. (Eds) (2011). London, Mac Keith Press.  

Vargha-Khadem, F.  (2011).  Extent and limits of speech and language organization after early left hemisphere injury.  Pontifical Academy of Sciences. 

أحل طفلك إلى بروفيسور فارانيه فارغا كاظم

استخدم النموذج التالي لإحالة طفل للعلاج. سيتصل بك أحد أعضاء فريقنا خلال يومي عمل (الإثنين – الجمعة)

تفاصيلك الشخصية
صلتك بالمريض
اللغة التي تفضل استخدامها
التفاصيل الشخصية المتعلقة بالمريض
 ما هو هدف هذه الإحالة؟
لقد وصلت إلى نهاية النموذج الأساسي. الرجاء ملاحظة أنه لا يمكننا الإستمرار في طلب الإحالة إلا بعد حصولنا على أحدث تقرير طبي للطفل. لذلك فإننا نشجعك على تقديم المزيد من المعلومات (إذا كانت متوفرة لديك الآن) بالنقر على زر "إرسال الطلب والمعلومات الإضافية". بدلا من ذلك، إضغط على زر " تقديم الطلب" وسيقوم أحد أعضاء فريقنا بالإتصال بك.
التفاصيل المتعلقة بالطبيب
 أسماء الأطباء الآخرين المشاركين في رعاية الطفل الطبية
معلومات التمويل
من سيدفع تكاليف العلاج الذي سيتلقاه الطفل؟
السجلات الطبية

الإجابة ضرورية للاستمرار 

بروفيسور فارانيه فارغا كاظمتفاصيل

يمكنك التواصل مع بروفيسور فارانيه فارغا كاظم بواسطة مستشفى غريت أورموند ستريت (التفاصيل أدناه)

Share بروفيسور فارانيه فارغا كاظم profile with someone: