Select your language close

الخدمات في مستشفى غريت أورموند ستريت (غوش) خلال الإغلاق العام الحالي: معلومات للأطفال والشبان والعائلات

13/01/2021

تخضع إنكلترا للإغلاق العام، وللأسف سيؤثر ذلك على خدماتنا. توضّح نشرة المعلومات هذه الصادرة عن مستشفى غريت أورموند ستريت (غوش) كيفية عملنا في الأسابيع المقبلة لضمان حصول الأطفال والشبان، الذين هم في أمس الحاجة إلينا، على الرعاية والعلاج؛ وأيضاً لدعم المستشفيات الأخرى في منطقة شمال لندن التي تعاني من زيادة هائلة في عدد المرضى البالغين.  لقد اضطررنا إلى اتخاذ بعض القرارات الصعبة، لكننا نأمل أن تتفهموا سبب قيامنا بهذه التغييرات المؤقتة على كيفية تقديم الخدمات خلال هذه الأوقات الصعبة.

نحن نواصل مطالبة هؤلاء الموظفين الذين يمكنهم العمل بفعالية من المنزل أن يفعلوا ذلك، وقد وظفنا الكثير من الإمكانيات للتأكد من أن لديهم المعدات المناسبة للعمل بأمان وكفاءة.

نقدم أيضاً اللقاح ضد فيروس كوفيد–19 لجميع موظفينا سواء أكانوا من الطاقم السريري أم من غيره.

نحن نعمل على تطعيم الغالبية العظمى من موظفينا في أسرع وقت ممكن، وهذا يوفر أفضل فرصة لنا لحماية الأطفال والشبان والعائلات الذين يستخدمون خدماتنا.

بالطبع ما زلنا نتوقع أن يتّبع كل من يأتي إلى المستشفى إجراءات قواعد "اليدين والوجه والتباعد" الخاصة بنا، وذلك باستخدام معقم اليدين، وارتداء قناع الوجه، والحفاظ على مسافة مترين بعيداً عن الأشخاص الذين لا يعيشون معكم.

التغيرات في سياستنا الخاصة بالزيارات

نحتاج أيضاً إلى تقليل عدد زوار المستشفى. ونتفهم أن هذا سيكون صعباً على العائلات، إلا أنه يساعدنا في تقليل مخاطر العدوى بشكل

كبير، مما يجعلكم أنتم وطفلكم وكل شخص آخر في غوش أكثر أماناً. وهذا يعني أنه اعتباراً من 12 يناير 2021 سنتبع الآتي:

  • إذا كان لدى طفلكم موعد في العيادات الخارجية، سيُسمح لمقدم رعاية واحد فقط بدخول المستشفى.
  • إذا كان على طفلكم أن يقيم في الجناح لمدة تصل إلى 14 يوماً، فإننا نطلب أن يحضر أحد الوالدين أو مقدم الرعاية مع الطفل، وفي حالة الإقامة لمدة 15 يوماً أوأكثر، نطلب ألا يتغير مقدم الرعاية الأساسي أكثر من مرة واحدة لكل أسبوع.
  • لسوء الحظ  لن يتمكن أشقاء المريض من الزيارة.

نحن نعلم أنه ستظهر هناك ظروف استثنائية حيث سيكون من الضروري تغيير هذه القواعد. فإذا كنتم تشعرون أن هذا هو الحال بالنسبة لعائلتكم، فيرجى الاتصال بالفريق السريري الخاص بطفلكم لمناقشة احتياجاته مباشرة، وذلك إذا لم تكونوا قد اتصلتم بهم بالفعل؛ عندئذ سيقررون الاستثناءات التي يمكن استيعابها، إن وجدت.

التغييرات في مواعيد العيادات الخارجية

لقد تعلمنا من الإغلاق العام الأول الكثير عن كيفية تنفيذ خدماتنا وخاصة مواعيد العيادات الخارجية باستخدام مكالمات الفيديو أو الهاتف. أخبرتنا العديد من العائلات أنها وجدت أنه من المفيد بالفعل عدم تمضية وقت طويل في الذهاب إلى مستشفى غوش من أجل موعد قصير الأمد نسبياً.

تقوم فرقنا السريرية بمراجعة جميع المواعيد القادمة للمرضى في العيادات الخارجية، وذلك لمعرفة أي منها يمكن حدوثه افتراضياً (عن طريق الفيديو أو الهاتف) بأمان، بدلاً من المواعيد التي تتم في العيادات وجهاً لوجه.

إذا اعتقدنا أنه يمكن لطفلكم الحصول على موعد عبر الفيديو أو الهاتف بأمان، فسنتصل بكم لإعلامكم بذلك، وإذا كان طفلكم بحاجة للحضور إلى المستشفى (غوش) لإجراء فحوصات دم أو أشعة أو فحوصات أخرى، فسنقوم بذلك بأمان قدر الإمكان.

التغييرات في المواعيد المتّفق عليها للمرضى الذين سيدخلون غوش ليوم واحد أو لفترة أطول

بالإضافة إلى تغيير العديد من مواعيد العيادات الخارجية إلى مواعيد "افتراضية" (عن طريق الفيديو أو الهاتف)، كان علينا أن ننظر بدقة في حالات الدخول التي خططنا لها للشهر المقبل. لسوء الحظ، اضطررنا إلى تأجيل بعضها في الوقت الحالي. لم نتمكن من منح الجميع تاريخاً جديداً حتى الآن، لكن نؤكد لكم أننا سنعمل على إعادة خدماتنا إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

في الوقت الحالي، نواصل قبول حالات دخول المستشفى التي خططنا لها للأطفال والشبان الذين هم في أمس الحاجة إلينا.  نطلق على هؤلاء المرضى إما مرضى من ذوي الأولوية 1 أو من ذوي الأولوية 2.  وهم المرضى الأكثر تعرضاً للخطر إذا لم تتم رؤيتهم في المستقبل القريب.  نحن ندعم أيضاً المستشفيات الآخرى في منطقة شمال لندن بقبول مرضاها الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً حتى تتمكن هذه المستشفيات من توفير أسرّة لمرضى كوفيد-19 البالغين. يعمل أعضاء طاقم غوش أيضاً في هذه المستشفيات لمساعدتها على التعامل مع الرعاية الأساسية للبالغين، نظراً للضغط الشديد على هيئة خدمات الصحة الوطنية في الوقت الحالي.

سنستمر في ضمان حصولكم على جميع الأدوية من مستشفى غوش كما هو مخطط له.  يرسل قسم الصيدلة لدينا الأدوية عبر "خدمة التوصيل الخاصة بالبريد الملكي Royal Mail"، وسنتصل بكم لمناقشة احتياجات طفلكم وتفضيلاته الخاصة.

اللقاحات

نقوم بتطعيم المئات من الموظفين كل يوم تماشياً مع توجيهات الحكومة، حتى نتمكن من حماية  مرضانا وعائلاتهم.  اللقاحات المتوفرة غير مرخصة للأطفال والشبان دون سن الـ 16عاماً، لذلك لا توجد خطط لتطعيم مرضانا حالياً.  وإذا ما تغير هذا الموقف، فسنعلمكم بالطبع.

دعم موظفينا والمتطوعين لدينا

إن جائحة كوفيد-19 هي شيء أو حالة لم نواجهها من قبل، ومع كل تغيير في القيود، يمكن أن يصبح التعامل مع الحياة أكثر صعوبة.  نحن نواصل دعم موظفينا والمتطوعين لدينا بأفضل ما يمكننا - نمنحهم إمكانية الوصول إلى صفحتنا على موقعنا الإلكتروني الخاصة بالصحة والرفاه Health and Wellbeing Hub ، حيث يمكنهم الحصول على الدعم الذي يحتاجون إليه، بالإضافة إلى المساعدة التي نستطيع أن نقدمها للإقامة في مكان قريب من المستشفى (غوش) إن كانت المواصلات صعبة.

دعم الأطفال والشبان والعائلات:

لا تزال فرقنا السريرية تدعم الأطفال والشبان الذين هم تحت رعايتهم. ولا يزال بإمكانكم الاتصال بهم بالطريقة المعتادة، إذا كانت لديكم أي أسئلة، أو يمكنكم الاتصال عبر حساب  MyGOSH  (الإلكتروني) بمجرد التسجيل وهناك مزيد من المعلومات موجودة على الرابط:

https://www.gosh.nhs.uk/your-hospital-visit/mygosh

نحن نواصل أيضاً إفادتكم بآخر المعلومات حسب تغيرات الوضع. راقبوا الصفحة المركزية الخاصة بنا على الإنترنت عن فيروس كورونا (كوفيد-19) للحصول على آخر الأخبار والمعلومات على الرابط:

https://www.gosh.nhs.uk/news/coronavirus-covid-19-information-hub

المزيد من المعلومات والدعم

بإمكان "فريق استشارات المرضى وخدمة الاتصال (بالز Pals)" أن يقدم لكم النصيحة والدعم بشكل سري، بشأن أي مشكلات تظهر                              لكم أثناء زيارتكم أو إقامتكم في مستشفى غوش.

اتصلوا بالفريق على الرقم: 020 7829 7862 أو راسلوه على البريد الإلكتروني: pals@gosh.nhs.uk