Select your language close

سفير دولة الإمارات العربية المتحدة يزور مستشفى جريت أورموند ستريت في لندن

22/05/2018

زار سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة، سليمان حامد المزروعي، مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال  في لندن مؤخرًا، ورافقه في الزيارة السيد جمال العويس الملحق الطبي للإمارات العربية المتحدة، والدكتورة سهيلة قايد مديرة مكتب صحة دبي، والدكتور صابر هواري، منسق المرضى المقيمين من الإمارات العربية المتحدة.

رحب السيد كريس روكينباخ، المدير العام لخدمة المرضى الدوليين والخاصين في مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال بسعادة السفير المزروعي. وزار سعادة السفير جناح الفراشة في المستشفى والتقى بعدد من أفراد عائلات المرضى ورؤساء فرق العناية السريرية في المستشفى وتجول على عدد مرافقها. تعالج مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال أكثر من 1500 طفل من الشرق الأوسط كل عام، وعالجت في العام الماضي 248 مريضًا من الإمارات العربية المتحدة.

التقى سعادة السفير المزروعي بالأب الإماراتي عمر العبادي الذي قدم من دبي إلى المستشفى بهدف الحصول على علاج لابنته عليا العبادي (عمرها خمسة أشهر)، بعد أن ولدت وهي تعاني من اضطراب نادر في القلب يسمى: فرط نمو النسيج المرن الليفي للشغاف. وأجريت لعليا أول عملية جراحية لها في مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال عندما كان عمرها شهرًا واحدًا فقط وما زالت بحاجة إلى عمليتين دقيقتين في المستشفى اللندني لتصحيح هذه الحالة.
وقال عمر، والد عليا معلقًا على زيارة سعادة السفير «سررت جدًا بزيارة السفير الإماراتي لنا في المستشفى اليوم، علّمنا الشيخ زايد، طيب الله ثراه، أن نتعامل دائمًا كأخوة، ومن الطبيعي أن يأتي الأخ الأكبر ويطمئن على أخوته الصغار، ولهذا يزورنا سعادة السفير وفريقه بانتظام ليتابع تحسن حالة ابنتي ويمد يد المساعدة لنا.» وأضاف «أنا ممتن جدًا لكل من ساعدني في علاج ابنتي، من مكتب هيئة الصحة في دبي، والملحق الطبي، وسفارة الإمارات في المملكة المتحدة إلى مستشفى جريت أورموند ستريت طبعًا. أنا سعيد جدًا أنهم تعاونوا جميعًا على إنقاذ حياة ابنتي.»